منتديات ثانوية سراي أحمد بعين العسل للغة العربية وآدابها

[size="6"]عزيزي الزائر / هذه الرسالة تعني أنك غير مسجل معنا
أو أنك لم تسجل الدخول بعد،
فإن كانت هذه الزيارة الأولى فنأمل أن تسجل معنا لتفيد وتستفيد،
وإن كنت مسجلا معنا فنأمل أن تدخل...

منتديات اللغة العربية وآدابها في الطور الثانوي.
[/size]
منتديات ثانوية سراي أحمد بعين العسل للغة العربية وآدابها
زائرنا الكريم،، نأمل أن تسجل ((من هنا)) لتفيد وتستفيد، وإن كنت عضوا فيمكنك الدخول ((من هنا))
المنتدى يحتوي على غرفة دردشة خاصة بالأعضاء،، لا تفوّت الفرصة،، دردش مع إخوانك

    نموذج للتقويم التشخيصي 2ثانوي

    شاطر
    avatar
    *اعتماد*
    مشرف على اللغة العربية وآدابها ( ثانوي )
    مشرف على اللغة العربية وآدابها ( ثانوي )

    عدد المساهمات : 211
    الـــتــــقــــيــيـــــم : 17
    تاريخ التسجيل : 30/07/2010

    نموذج للتقويم التشخيصي 2ثانوي

    مُساهمة من طرف *اعتماد* في الجمعة 13 أغسطس 2010 - 8:00

    نموذج للتقويم التشخيصي :

    السند الشعري:
    قال الشاعر:
    1 – العِلْمُ بَحْرٌ والْفُنُونُ جَواهِرٌ **** والشِّعْرُ دُرٌّ رَجَّحَ الْمِيزَانَ
    2 – والشِّعْرُ نُورٌ لِلْعُلُومِ يُضِيئُهَا **** كَالشَّمْسِ أوْ كَالْعَيْنِ لِلإِنْسَانِ
    3 – الشِّعْرُ حِصْنٌ لِلْعُلُومِ فَلاَ تَدَعْ **** شِعْرُ الشُّعُورِ يَضِيعُ بِالنِّسْيَانِ

    المطلوب :
    1 – اقترحْ (ي) عنواناً مناسِباً للنّصِّ.
    2 – استخرجْ (ي) أسلوباً إنشائيّاً وبيّنْ (ي) نوعَه وغرضَه.
    3 – استخرجْ (ي) صورةً بيانيّةً وبيّنْ نوعَهَا.
    4 – أعربْ (ي) ما تحته خط.



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 12:37